فتح الهاتف إذا نسيت الرقم السري (بدون فورمات)

 

فتح الهاتف إذا نسيت الرقم السري ..(بدون فورمات) :


 الدرس  التالي قد يكون مُعقد للمبتدئين، لذا إذا لم تفهم بعض الأشياء  قم بالإستعانة بمستخدم خبير أو على الأقل له الخبرة بهذه المواضيع .. ويُمكنك أيضًا السؤال بالتعليقات وسأكون سعيد بالرد عليك بشكل مفصل في أي جزء من الشرح .


تخطي الرمز باستخدام Device Manager :

جوجل لديها خدمة تُسمى Android Device Manager والتي تأتي مُثبتة بشكل مسبق على هواتف الاندرويد الخدمة مدمجة مع خدمات Google Play  ويُمكنك استخدامها والتحكم فيها عن بُعد للتحكم بهاتفك بشكل كامل من أي مكان في العالم إذا كانت الخدمة مفعلة على الهاتف ومتصلة بالإنترنت  .

وكذلك  تستطيع تحديد مكان هاتفك على الخريطة و تشغيل نغمة الهاتف عن بُعد و عمل ضبط مصنع أو فورمات كامل في حالة سرقته Android Device Manager يمكنك فتح الهاتف إذا ما نسيت الباسوورد أو رسمة النمط بكل سهولة .. لذا إليك شرح تخطي باسوورد هاتفك باستخدام Android Device Manager  .


  1. قم بفتح متصفح الإنترنت وادخل هذا الرابط : Find your Phone .
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب Google و الذي تستخدمه على الهاتف .
  3. بمجرد تسجيل الدخول  سترى قائمة الأجهزة التي قمت باستخدامها سابقًا باستخدام هذا الحساب من Google .. ثم قم باختيار الهاتف الذي تريد تخطي الرقم السري له  .
    تخطي رمز المرور باستخدام Device Manager
  4. الآن، ستفتح لك صفحة جديدة ،  قم باختيار Lock your phone .
  5. الآن يُمكنك كتابة رقم سري جديد لاستبدال الباسوورد القديم لهاتفك .
    تخطي رمز المرور على الاندرويد
  6. بمجرد كتابة الباسوورد الجديد قم باختيار قفل الهاتف ،  وبعد دقائق معدودة .. هاتفك سيتم تغيير الرقم السري به إلى الباسووردالجديد .
  7. يُمكنك الآن فتح هاتفك الاندرويد بدون خسارة أي بيانات أو عمل فورمات .. لو لم تعمل هذه الطريقة بالشكل المطلوب ! يُمكنك دائمًا اختيار erase data أو مسح البيانات لفتح الهاتف عن بُعد. ولكن للأسف ستفقد جميع بياناتك وستقوم بعمل ضبط مصنع.


إعادة ضبط المصنع (حذف كامل للبيانات) :

هذه الطريقة عاديةً  و غير محببة للمستخدمين ولكن يُمكنك تجربتها إذا كانت الطريقة بالأعلى لم تقم بظيفتها بالشكل المطلوب تذكر أن هذه الطريقة ستتسبب في حذف لجميع بيانات هاتك لذا .. قم بتنفيذ التعليمات التالية:

  1. قم بإغلاق هاتفك ثم إضغط مطولًا على أزرار خفض الصوت والباور بنفس الوقت لثوان معدودة حتى يقلع هاتفك بداخل وضع fastboot  .
  2. الآن من خلال أزرار التحكم بالصوت قم باختيار وضع الريكفري وذلك باستخدام زر Power  .
  3. الان اضغط مطولًا على أزرار الصوت مع زر الباور لفتح وضع الريكفري.
  4. بمجرد الدخول إلى وضع الريكفري الرسمي من خلال أزرار التحكم بالصوت قم باختيار  Wipe data/factory reset وذلك باستخدام زر Power  .
    galaxy note 3 recovery mode
    بمجرد اكتمال العملية..  سيقوم هاتفك بإعادة تشغيل ولن يطلب هاتفك باسوورد او نمط .


تخطي رسمة النمط باستخدام ADB :

  • هذه الطريقة معقدة لذلك نفذها مع كامل التركيز تذكر أن هذه الطريقة ستعمل فقط في حالة تفعيل خيارات USB بهاتفك وإعطاء تصريحات ADB للكمبيوتر الشخصي الخاص بك أعتقد هي قائمة على الحظ بعض الشئ  .
  • لو كانت المتطلبات بأول نقطة متوفرة إذن فتابع الشرح وصل هاتفك المقفل برقم سري إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB.
  •  قم بالذهاب إلى مسار مجلد تثبيت ADB على الكمبيوتر وقم بفتح نافذة أوامر CMD . يُمكنك فتح نافذة الأوامر من خلال الضغط مطولًا على زر Shift ثم الكليك الأيمن من الفأرة ADB وقم باختيار open command window here.
  • الآن قم بالدخول إلى وضع Fastboot  ثم اكتب الأمر التالي:
adb shell rm /data/system/gesture.key

تخطي رسمة النمط باستخدام ADB

  • الآن قم بإعادة تشغيل هاتفك وستجد أنه تم حذف الرقم سري أو النمط  .

الوضع الآمن (Safe Mode) :


إذا كنت تستخدم تطبيق خارجي لشاشة القفل أو وضع رقم سري أو تطبيق انتي فايروس وتم قفل هاتفك بالخطأ ..  يُمكنك حذف كل هذه التطبيقات أو إيقاف تشغيلها من خلال Safe Mode  ..  ولتفعل هذه الخاصية إتبع التعليمات الآتية  :

Boot Safe Mode Android

  1. قم بالدخول إلى وضع Safe Mode بالضغط مطولًا على زر Power قم باختيار إعادة التشغيل في وضع Safe Mode ثم اضغط OK.
  2. الآن هاتفك سيدخل إلى وضع Safe Mode وكل التطبيقات ( الرقم السري أو الانتي فايروس ) أو أي تطبيق آخر ليس ضمن النظام و سيتم إيقافه بشكل مؤقت.
  3. إذهب إلى الإعدادات  ثم التطبيقات ثم ابحث عن التطبيق الذي كان سبب المشكلة وقم بإزالة تثبيته.
  4. الآن قم بإعادة تشغيل هاتفك وشاشة القفل ستعود كالمعتاد.


في الختام :

وهنا  انتهى الدرس الآن باستخدام الطرق بالأعلى يُمكنك فتح هاتف مقفل برقم سري بدون فورمات أو إعادة ضبط مصنع أو خسارة أي بيانات وإن كان لديك  استفسار نتمنى مشاركتنا بالتعليقات ، وسنكون أكثر من سعداء بالرد عليك. 

كتابة تعليق