نسيت رمز قفل الشاشة اوكلمة مرور ؟ و فتح قفل الهاتف بدون فورمات


فتح قفل الهاتف بدون فورمات | طريقة تجاوز حماية ونمط الهاتف .

فتح قفل الهاتف بدون فرمات


قد تجد نفسك في لحظة انك نسيت رمز المرور للهاتف لنظام الاندرويد ، سواء كان رقم سري ، او نمط وهناك الكثير من الطرق لتخطي ( قفل الهاتف او النمط ) لكن ما لا تعرفه عزيزي القارئ ، ان هناك طرق تخص اصدارات الاندرويد الكتكات 4.4 ،وما دونها ، واخرى طرق تعمل مع اصدارات اللولي بوب 5.0 فما فوق ، لهذا سنتعرف في هذا الشرح الى كافة الطرق لفتح قفل الشاشة وتجاوزه بكل سهولة .

كيفية فتح رمز الهاتف :


جهاز الاندرويد مقفل ولا تستطيع فتح الهاتف هل يوجد حل بدون فورمات ؟



الطريقة الاولى :

يمكنك تجاوز النمط الموجود على الهاتف الاندرويد باستعمال - ملف صغير الحجم تقوم بنسخه الى ذاكرة الهاتف الخارجية sd card ، اي لا يمكنك نسخه الى ذاكرة الهاتف الداخلية ، لانك بمجرد اتمام العملية لاتستطيع ايجاد الملف . هذه العملية تفيد نظام الاندرويد ذات الاصدار الكتكات kikat 4.4 فما دونها من الاجهزة ، والتي تعمل بالنظام القديم . عليك القيام بتحميل الملف التالي ، ونسخه الى ذاكرة الهاتف الخارجية ، بعدها تقوم باطفاء الهاتف والدخول بوضع الريكفري ، بالضغط على الازرار ( التشغيل + رفع الصوت + الهوم ) ومن القائمة تختار INSTAL ZIP/ FROM SDCARD ، وتختار الملف الذي قمت بنسخه من ذاكرة الهاتف ، ثم اضغط بزر الشتغيل لاختياره وتثبيته .

بعدها سيتم اعادة تشغيل الجهاز ، ويمكنك اختيار اي نمط لفتح الشاشة .


الطريقة الثانية : 

تحمیلLockScreen : 





نستخدم في هذه الطريقة تطبيق تقوم بتثبيته على الحاسوب PC ، اسم التطبيق ( shuame ) ويحتوي على خيارات عديدة للتعديل على هاتف الاندرويد بشكل عام ، و في هذه الخطوة نحتاج الى فك قفل الشاشة وتجاوز النمط .

بعد فتح التطبيق نقوم بربط الهاتف بواسطة كيبل USB وننتظر قليلاً ، ليتم التعرف على الهاتف وظهور شاشة هاتفك في التطبيق ثم تختار كما موضح في الصورة ، وننتقل الى خيار النمط المرسوم ( البرنامج باللغة الصينية لهذا تابع الصور للتعرف على الخيارات ) خلال ثواني فقط سيتعرف البرنامج على النمط بالهاتف ، وتقوم بتجربته على شاشة هاتفك ، وتجاوز قفل الشاشة ( هذه الطريقة تعمل على جميع الاصدارات لغاية الاصدار الاخير ) .

لكن هذه الطريقة موجهة للهواتف التي تحتوي على روت ، وتكون مفعل خاصية مطور البرامج developer option ، ويمكنك عمل روت بعد التعرف على هاتفك( من نفس البرنامج ) كما في الصورة بجانب خيار فتح النمط .



الطريقة الثالثة :

لمن لا يعرف الطرق السابقة ، فعليك بالطريقة المعتادة وهي - محاولة اكثر من 5 مرات لفتح النمط ، او الرمز لغاية ظهور رسالة ( Try again in 30 seconds ) اعد المحاولة بعد 30 ثانية، في هذه الحالة انقر على ( Forgot Pattern ) ، او يمكنك استخدام الرمز السري في حال قمت بتفعيله مع النمط ( BACKUP PIN ) عند اختيار ( FORGET PATTERN ) سيطلب منك ادخال معلومات حساب الجوجل الموجود في هاتفك مع كلمة المرور ، بعدها يمكنك من رسم اي نمط للدخول للهاتف .

( بعض الاصدارات ) عند ادخال معلومات الحساب يرسل اليك كود لفتح الهاتف ( هذه الطريقة تعمل مع مستخدمين كتكات 4.4 فما دون ) .



 الطريقة الرابعة :

هذه الطريقة لمن يستخدم روم معدل ، او يكون الهاتف يحتوي على روت ROOT ، بنفس استخدام الخطوة الاولى ، لكن الملف الذي سقوم بنسخه يختلف ، لهذا قم بتحميل الملف ونسخه لذاكرة الهاتف الخارجية . SDCARD ثم قم باطفاء الهاتف والدخول بوضع الريكفري (RECOVERY MODE ) وتثبيت الملف وبعد إعادة تشغيل الهاتف ، ستلاحظ اختفاء النمط وفتح الشاشة بكل سهولة .. ( إذا طلب منك رسم نمط يمكنك استخدام اي نمط ، اما اذا كان رمز سري يمكنك اختيار 4 ارقام للتعيين و وسوف يفتح الهاتف ).




 الطريقة الخامسة :

هذه الطريقة تفقد جميع ملفاتك ، لهذا يمكنك تجربة الطريقة في حال لم تنفع معك جميع الطرق ، وهي بعمل فورمات (hard reset ) للهاتف ، عن طريق اطفاء الهاتف ، والدخول الى وضع الريكفري ، واختيار ( wipe cache/ factory reset ) وبعدها اعد تشغيل الهاتف ، وادخال المعلومات من جديد ، ويمكنك استخدام نفس حسابك القديم لاعادة تطبيقاتك ، او ملفاتك ، في حال قمت بعمل نسخه منها على نفس الحساب .



كتابة تعليق